News

تفقد التحديثات

دليل الأجانب في تملك عقارات في الإمارات العربية المتحدة

دليل الأجانب في تملك عقارات في الإمارات العربية المتحدة

دليل الأجانب في تملك عقارات في الإمارات العربية المتحدة

دليل الأجانب في تملك عقارات في الإمارات العربية المتحدة

دليل الأجانب في تملك عقارات في الإمارات العربية المتحدة الإمارات العربية المتحدة تمتلك قوانين وسياسات تملك عقارات تسمح للمقيمين الأجانب بشراء وامتلاك العقارات. ومع ذلك، تختلف قوانين ولوائح الامتلاك العقاري بين إمارات الدولة المختلفة ويتم تنظيمها على مستوى إماري.

هل يمكن للأجانب تملك عقارات في الإمارات العربية المتحدة؟

الإمارات العربية المتحدة تمتلك قوانين وسياسات تملك عقارات تسمح للمقيمين الأجانب بشراء وامتلاك العقارات. ومع ذلك، تختلف قوانين ولوائح الامتلاك العقاري بين إمارات الدولة المختلفة ويتم تنظيمها على مستوى إماري.

تُسمح للأجانب بامتلاك ملكية حرة في بعض المشاريع العقارية المحددة، بينما تحتاج في العديد من الأمارات الأخرى إلى التسجيل في مركز التنظيم العقاري المحلي. من المهم الامتثال للقوانين المحلية واللوائح المتعلقة بامتلاك العقارات والتحقق من المتطلبات الضرورية قبل شراء أو امتلاك عقار في الإمارات.

يجب أن يكون لديك توجيه دقيق حول القوانين واللوائح المعمول بها في الإمارة التي تنوي فيها شراء العقار، ويفضل دائمًا استشارة محامٍ أو خبير عقاري محلي لضمان الامتثال الكامل والشفافية في عمليات الشراء والتملك.

قوانين تملك العقارات في الإمارات العربية المتحدة

تملك عقارات في الإمارات

قوانين تملك العقارات في الإمارات العربية المتحدة تختلف بين إمارات الدولة المختلفة وتخضع للتنظيم واللوائح المحلية. ومع ذلك، هناك بعض الأسس العامة والأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند شراء وتملك العقارات في معظم الإمارات:

  • الحقوق والواجبات: يتعين على المشتريين الأجانب والمواطنين معرفة حقوقهم وواجباتهم عند شراء وتملك العقارات، ويجب الامتثال للقوانين واللوائح المحلية.
  • الشهادة العقارية: تحتاج إلى الحصول على شهادة عقارية تؤكد تملكك للعقار، ويتم تسجيل هذه الشهادة في مركز التنظيم العقاري المحلي.
  • التمويل العقاري: يمكن للمشترين الأجانب الحصول على التمويل العقاري من البنوك والمؤسسات المالية المحلية بناءً على القوانين المحلية والقواعد.
  • الإيجار والتأجير: تحدد قوانين إمارات الإمارات القواعد المتعلقة بالإيجار والتأجير، بما في ذلك المدد والأيجارات وتسوية النزاعات.
  • رسوم العقار: تخضع العقارات لرسوم تسجيل ورسوم أخرى معينة يجب دفعها للسلطات المحلية.
  • التفويض والوكالة: يجب الحصول على تفويض مكتوب من البائع إذا كنت تستخدم وكيل عقاري لإتمام الصفقة.
  • الضرائب: تخضع العقارات لضرائب عقارية في بعض الإمارات، وهذه الضرائب تختلف بين كل إمارة.

التملك الحر للعقارات السكنية والتجارية للاجانب في دبي

التملك الحر في دبي

في إمارة دبي، يتاح التملك الحر للعقارات السكنية والتجارية للأجانب في مناطق محددة. تهدف هذه السياسة إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي وتعزيز القطاع العقاري في دبي. إليك بعض المعلومات الأساسية حول التملك الحر في دبي:

  • التملك الحر للعقارات السكنية: يمكن للأجانب التملك الحر للعقارات السكنية في مناطق محددة مثل دبي مارينا وجميرا بيتش ريزيدنس والجميرا ليك تاورز. يمكن للمشتري الأجنبي أن يمتلك العقار بصفة كاملة دون الحاجة إلى شريك إماراتي.
  • التملك الحر للعقارات التجارية: بالإضافة إلى العقارات السكنية، يمكن للأجانب أيضًا التملك الحر للعقارات التجارية في مناطق محددة. هذا يشمل العقارات التجارية مثل المكاتب والمحلات التجارية.
  • مناطق التملك الحر: توجد مناطق محددة في دبي تسمح بالتملك الحر للأجانب، وتُعرف هذه المناطق بمناطق الملكية الحرة. يجب البحث عن المشروعات والمناطق التي تسمح بالتملك الحر وفقًا للقوانين المحلية.
  • القوانين واللوائح: يجب على المشتريين الأجانب الامتثال للقوانين واللوائح المحلية المتعلقة بالتملك الحر والتسجيل العقاري.
  • التمويل العقاري: يمكن للمشترين الأجانب الحصول على التمويل العقاري من البنوك والمؤسسات المالية المحلية والإقليمية بناءً على القوانين المحلية والشروط.

شروط تملك عقارات في دبي للأجانب

فيما يتعلق بشروط شراء العقارات للأجانب في دبي، تُعتبر إمارة دبي واحدة من الوجهات القليلة في العالم التي تقدم شروطًا ميسرة ومتاحة للأجانب الباحثين عن حقوق الملكية في الإمارات العربية المتحدة. تعتمد القوانين الخاصة بشراء العقارات في دبي على التشريعات المحلية المصدرة عن حكومة إمارة دبي، بالإضافة إلى اللوائح والأنظمة العامة التي تصدرها الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن بين الشروط الرئيسية التي يجب أن تُلتزم بها الأجانب عند شراء العقارات في دبي:

  1. التملك الحر في مناطق معينة: يمكن للأجانب شراء العقارات في مناطق محددة تعرف بمناطق التملك الحر المعترف بها من قبل حكومة دبي. يجب على المشتري الالتزام بالتملك الحر فقط في هذه المناطق المحددة.
  2. تسجيل العقار: يجب على المشتري تسجيل العقار في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وذلك لتثبيت حقه في الملكية.
  3. الالتزام المالي: يجب دفع جميع الاستحقاقات المالية المترتبة على عملية شراء العقار، وتشمل ذلك رسوم دائرة الأراضي والأملاك، ورسم تسجيل العقار، ورسم تقييم العقار، ورسم قرض الرهن العقاري، بالإضافة إلى رسوم تسجيل الرهن العقاري.
  4. التملك الكامل للأنشطة التجارية: يتيح التملك الكامل للمستثمرين الأجانب في دبي أكثر من 1000 نشاط تجاري وصناعي مختلف، باستثناء الأنشطة ذات الأبعاد الاقتصادية الاستراتيجية للدولة، والتي تندرج ضمن 7 قطاعات مختلفة.

تلك الشروط تُساهم في جعل دبي وجهة مغرية للاستثمار العقاري والأعمال التجارية بالنسبة للأجانب الذين يتطلعون إلى الاستقرار والنجاح في هذه الإمارة الحديثة والمتقدمة.

 

التملك الحر في أبوظبي

التملك الحر في أبوظبي