شركة النخيل العقارية

شركة النخيل العقارية

شركة نخيل العقارية هي شركة إماراتية يوجد مقرها الرئيسي في دبي، وتعمل في قطاع البناء والعقارات والاستثمار في الأصول العقارية بمختلف فئاتها، وهي منخرطة في العمل على تحقيق رؤية دبي للقرن 21. وقد ارتبط إسم شركة النخيل العقارية بالعديد من المشاريع الكبرى في إمارة دبي، فقد كانت المطور الرئيسي للعديد من الأبراج والمجمعات السكنية والمراكز التجارية الضخمة مثل مول ابن بطوطة، ومول نخيل، وسوق جزر الديرة، والعديد من المشاريع العقارية المعروفة مثل جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية التي صارت اليوم من بين معالم دبي البارزة وإحدى أهم المناطق السياحية في المنطقة وفي العالم. هذا المشروع الذي مكن شركة نخيل للتطوير والاستثمار العقاري من كسب ثقة المستثمرين ورجال الأعمال من جهة، وجلب اهتمام المشترين والمستخدمين النهائيين من جهة أخرى، حيث بلغت الميزانية المرصودة لإنجازه حوالي 14 مليار دولار أمريكي، وأنهت شركة النخيل الأعمال الرئيسية في هذه الجزيرة ما بين عام 2001 و 2006، كما أنجزت الشركة أيضا سلسلة أخرى من المشاريع السكنية والفندقية وأيضا التجارية، ومن بين أهمها نجد مشروع ابراج التنين، مشروع جميرا، مشروع جميرا بارك، مشروع جميرا هايتس، ومشروع الفرجان السكني، بالإضافة إلى ذا بالم تاور، ومشروع جزر جميرا تاون هاوسز.

شركة نخيل العقارية: مشاريع عقارية متنوعة ومنتجات عالية الجودة

تضم محفظة شركة النخيل العقارية مجموعة من المشاريع التي تغطي مساحة إجمالية تقارب 15.000 هكتار، وتوفر الشركة أيضا مساكن ومنازل ووحدات سكنية مختلفة ومتنوعة لأكثر من270.000 شخص في مختلف المواقع والمناطق، كما أن نخيل تشرف على تطوير ما يزيد عن 21 ألف من الوحدات الإضافية مشاريع شركة النخيل العقارية مساحة إجمالية تقدر بحوالي 15 ألف هكتار، وتصل المساحة الإجمالية لمشاريع نخيل العقارية المستقبلية قرابة 17 مليون قدم مربعة، وتحرص الشركة على تنويع عروضها، حيث قامت بتطوير مراكز تجارية ضخمة مثل مول ابن بطوطة، ودراجون مارت 1 و2، وسوق جزر الديرة، ومول نخيل، ومول السيركل، وأنجزت أيضا عددا من المشاريع الفندقية والتي تشمل 14 فندقا ومباني مخصصة للشقق الفندقية والشقق المفروشة، حيث وصلت طاقتها الاستيعابية إلى حدود 5200 غرفة في مناطق مختلفة من دبي أهمها جزيرة نخلة جميرا، قرية جميرا، جزر ديرة، ودراجون سيتي.

شركة النخيل العقارية: فريق عمل كفء وشراكات استراتيجية

تملك شركة النخيل العقارية فريق عمل محترف يضم ثلة من الخبراء والمختصين في مجال العقارات، وقد تمكنت بفضل هذا الفريق الذي يرأسه كل من رئيس مجلس إدارة نخيل العقارية علي راشد لوتاه، والرئيس التنفيذي للشركة سانجاي مانتشاندا، من تعزيز مكانتها في سوق العقارات المحلي والعالمي، وقد استطاعت من تجاوز كل الصعوبات، خصوصا تلك التي عرفها القطاع ابتداء من عام 2008.

شراكات استراتيجية

وقد حرصت شركة النخيل العقارية على نسج علاقات تعاون وشراكات استراتيجية مع شركات ومؤسسات أخرى داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها، ومن أهم اتفاقيات الشراكة التي وقعتها شركة نخيل يمكن ذكر تلك التي أبرمتها مع شركة سينتار التايلاندية بغرض إنشاء منتجع شاطئ بكلفة مالية وصلت إلى 80 مليون دولار، ويقع هذا المنتجع على ساحل جزيرة الديرة، ويتألف من 601 غرفة فندقية و 114 غرفة لاستقبال العائلات، بالإضافة إلى مجموعة من الأجنحة والغرف المزدوجة. علاوة على مجموعة من المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي، وحديقة ملاهي مائية ومركز عصري للرياضة وللياقة البدنية.

وقد عرف أيضا عام 2015 عقد شراكة بين شركة نخيل العقارية وشركة ثانية هي شركة ريو للفنادق والمنتجعات الاسبانية، واحدة من أكبر الشركات التي تتبنى خدمة “الكل مشمول” في العالم، وذلك من أجل إنجاز 750 غرفة شاطئية في جزر الديرة. أما محليا بالنسبة لشق المشاريع العقارية في الامارات، فتمكنت شركة نخيل من التعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير لتطوير مركز لبيع التجزئة بتكلفة مالية وصلت إلى 75 مليون درهم، وذلك في منطقة الرحمانية بالشارقة. وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى المشاريع السكنية التي تقدم من خلالها شركة النخيل العقارية عروضا كثيرة مثل عروض شقق للبيع في دبي، فإن لائحة إنجازات الشركة تضم أيضا 11 مجمعاً تجاريا ضخما، و7 مراكز تسوق أخرى منتشرة في شتى مناطق إمارة دبي.

error: Content is protected !!