News

تفقد التحديثات

قطاع العقارات في الشارقة | أهم 6 مشاريع عقارية

قطاع العقارات في الشارقة | أهم 6 مشاريع عقارية

قطاع العقارات في الشارقة | أهم 6 مشاريع عقارية

قطاع العقارات في الشارقة | أهم 6 مشاريع عقارية كواحدة من الوجهات العقارية التي لا غنى عنها في الإمارات، تتربع إمارة الشارقة على قمة الهرم العقاري لدى شريحة عريضة من المستثمرين، فقد شهدت هذه المدينة قدرًا واسعًا من النمو والتطور خلال العقود الماضية، مما جعلها من أهم الأسواق العقارية في المنطقة وعلى مستوى العالم، وبالحديث عن تفاصيل قطاع العقارات في الشارقة، نتطرق إلى طبيعة هذا السوق وعوامل قوته في استقطاب الأجانب والمستقبل الاستثماري الذي يقدمه لأصحاب رؤوس الأموال، لذا تابع معنا من خلال موقع مسكنك.

طبيعة قطاع العقارات في الشارقة

طبيعة قطاع العقارات في الشارقة

لا شك في كون سوق العقارات بالشارقة إحدى الأسواق الجاهزة دومًا لاحتضان الاستثمارات، وذلك للخطوات المستمرة والسريعة لحكومة الإمارة في دعم القطاع العقاري وتعزيز مكانته من الاقتصاد العام في الشارقة، وقد أثبت هذا السوق جدارة عالية في استقبال رؤوس الأموال وتحقيق العوائد المرجوة.

فضلًا عن الطبيعة الجغرافية للإمارة التي توفر نوعًا من القوة الاقتصادية بما فيها المجال العمراني، حيث تقع على حدود دبي وعجمان وعلى ساحل الخليج العربي، وقد تم ترجمة الاهتمام الحكومي بهذا القطاع في تحقيق الآتي:

  • ترسيخ المكانة الاقتصادية للشارقة.
  • جذب المزيد من الاستثمارات.
  • الحد من ظاهرة التضخم في سوق الشارقة.
  • التشجيع على السكن والامتلاك في المدينة.

حرية تملك الأجانب للعقارات في الشارقة

حرية تملك الأجانب للعقارات في الشارقة

بالتحول من حق الانتفاع إلى الملكية الحرة، تقدم السوق العقاري في الشارقة العديد من الخطوات نحو تحويل الإمارة إلى مركز للاستثمار، حيث كان من حق الوافد في بداية الأمر الحصول على حق انتفاع بالعقار لمدة 100 عامًا في أقصى حد، ثم أُصدر قرارًا خلال عام 2022 يحق بمقتضاه للأجانب ملكية العقار بشكل كامل في مناطق التملك الحر في الشارقة.

لذلك فقد تحول قطاع العقارات في الشارقة إلى وجهة مفضلة لفئة كبيرة من الوافدين، لاسيما مع ارتفاع أسعار بعض المدن الأخرى، مثل دبي بالمقارنة مع الشارقة.

مستقبل قطاع العقارات في الشارقة

مستقبل قطاع العقارات في الشارقة

بناءًا على توقعات العديد من الخبراء حول سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة بوجه عام والشارقة على وجه الخصوص، فقد حقق السوق طفرة كبيرة خلال عام 2023، حيث سجل السوق العقاري في الشارقة حجم مبيعات وصل حتى 2 مليار درهم إماراتي خلال شهر يناير من العام.

وبحجم ارتفاع في أسعار العقارات تم تقديره بحوالي 2% بالمقارنة مع عام 2022، من المتوقع بشدة أن يواصل سوق الشارقة ارتفاعًا مستمرًا خلال الفترات المقبلة، خاصة مع تناولنا لسوق عقاري يشهد نموًا عمرانيًا مستمرًا ويضم العديد من المشاريع الناشئة.

أهم مشاريع الشارقة العقارية

بالانتقال إلى خطوة اختيار المشروع المناسب للاستثمار أو السكن في الشارقة، تصبح أمام العديد من الخيارات والتي نرشح لك منها ما يلي:

  • رمال ريزيدنس: يقع في جزيرة مريم، وتقوم شركة إيجل هيلز العقارية على تطويره.
  • فلل نسيم: مشروع سكني يقع في مدينة تلال، من تطوير شركة تلال العقارية.
  • مشروع سراي: يقع في منطقة مسار، من تطوير شركة أراد للتطوير العقاري.
  • مشروع مسار: يقع في منطقة الطي، ومن تطوير شركة أراد العقارية.
  • نسيم ريزيدنس: يقع في مدينة تلال، من تطوير شركة تلال العقارية.
  • مشروع الزاهية: يقع في منطقة مويلح، ويعد عبارة عن شراكة بين الفطيم العقارية والشارقة لإدارة الأصول.

اقرأ ايضا :  أهم شركات العقارات في الشارقة 

ختامًا، نستطيع أن نستنتج بوضوح أن قطاع العقارات في الشارقة قد شهد نجاحًا لافتًا خلال فترة وجيزة وبعد تعديل بعض اللوائح القانونية، كما من المتوقع أن يستمر في تقديم معدلات أخرى من التقدم والنجاح خلال الفترات المقبلة، وفي حال كانت لديك بعض الاستفسارات الأخرى يمكنك طرحها على فريقنا المختص عبر الواتساب.

 

خلال 10 سنوات من الخبرة في سوق الإمارات العقاري، كان مسكنك بوابة نحو مساعدة العملاء في العثور على العقار المناسب وتحقيق الاستثمار المثالي، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات المجانية للعملاء.