News

تفقد التحديثات

كيف تستثمر في الفلل العقارية بإمارة دبي؟

كيف تستثمر في الفلل العقارية بإمارة دبي؟

كيف تستثمر في الفلل العقارية بإمارة دبي؟

كيف تستثمر في الفلل العقارية بإمارة دبي؟

كيف تستثمر في الفلل العقارية بإمارة دبي؟ تُقدم إمارة دبي فرصًا استثمارية متنوعة لجميع أنواع المستثمرين، ومن بينها الاستثمار في الفلل والمباني المنتشرة في مواقع مختلفة بإمارة دبي، ولكن كيف يتم الاستثمار في الفلل العقارية؟ وما هي إجراءات شراء الفيلا العقارية في دبي؟ سنجيب على هذه التساؤلات من خلال سطور هذا المقال.

يعتبر الاستثمار في عقارات دبي من الأمور السهلة واليسيرة، فهي تقدم خدمات عقارية للأغراض السكنية والتجارية والترفيهية والعصرية الفاخرة، وتعتبر داماك العقارية رائدة في تقديم خدمات عقارية عصرية لمدة تزيد عن عقدين من الزمن، ونجحت في تسهيل إجراءات العقارات لنحو ٣٦٤٠٠ منزلًا.

ويحقق الاستثمار في الفلل بدبي العديد من الإيجابيات، ومنها تعزيز نمو القيمة مع مرور الوقت، وتحقيق ربحًا نقديًا ثابتًا، وتعزيز قوة النفوذ، وضمان العدالة في الاستثمار العقاري، والاستقرار والرقابة المالية، كما إن الاستثمار في الفلل بمثابة وسيلة متميزة للتحوط من التضخم، وفي المقابل فإن الاستثمار العقاري في الفلل بإمارة دبي لديه سلبيات مختلفة، ممثلة في تكبد كافة تكاليف صيانة هذا العقار.

كيفية الاستثمار في فلل دبي العقارية

إن الهدف الأساسي من الاستثمار في فلل دبي هو تعزيز الاستقرار المالي عبر توليد دخل إضافي، ولكن تختلف خطة الاستثمار من مستثمر لآخر، كل حسب أهدافه التي يرسم للوصول إليها، وفيما يلي الكيفية المتميزة للاستثمار في فلل دبي العقارية:

اليوم، يسعى الجميع جاهدين لإيجاد أفضل طريق الاستثمار في دبي وتحقيق مكاسب رأسمالية على مدى فترة من الزمن. تختلف خطة الاستثمار حسب كل فرد على أساس أهدافه وأبحاثه. ومع ذلك، يُنصح دائمًا بتنويع محفظتك الاستثمارية عبر مختلف القطاعات والصناعات والسبل.

  • تحديد الهدف من استثمار الفيلا على المدى الطويل والقصير، وكذلك الأفق الزمني المؤقت.
  • البحث عن أفضل طريقة استثمارية تحقق الهدف المرجو من هذا الاستثمار.
  • مقارنة أدوات الاستثمار المختلفة بناءً على عوامل مختلفة، ومنها تكلفة الاستثمار، والأفق الزمني، ودرجة المخاطرة، والعوائد الاستثمارية وغيرها.
  • محاولة طلب المشورة من خبير مالي لديه معرفة تامة بالاستثمار العقاري للمساعدة في اتخاذ القرار السليم.

أبرز النصائح والإرشادات في مجال تجارة الفلل العقارية في دبي

يحرص كل فرد راغب في الدخول إلى مجال تجارة الفلل في دبي الاطلاع المستمر على جميع الدراسات والإحصائيات بشأن الشركات العقارية، وتطبيق النصائح والإرشادات التي تساعد في الوصول لأعلى مردود ربحي، وفي هذا الشأن يرى الكثير من الخبراء العقاريين بأن نجاح الاستثمار والتجارة في الفلل والعقارات السكنية بإمارة دبي يرتكز على مجموعة من النصائح والإرشادات، ولعل أبرزها:

  • الاستثمار في المكان الذي تعمل أو تسكن فيه، لأن معرفة الموقع والمكان المتواجد فيه العقار يحقق ربحًا مؤكدًا، كون الشخص على علم تام بما يفعله، هذا فضلًا عن خبرته في المنطقة المراد استثمارها.
  • الاستثمار في الفلل المميزة بالمناطق الحضرية، فالموقع من القواعد الأساسية المهمة لنجاح تجارة العقارات.
  • التعاون مع المقاولين الذين لديهم الخيرة الكافية في سوق تجارة الفلل بإمارة دبي، كونهم يقدمون النصائح والإرشادات المختلفة.
  • الاستثمار في فيلا قائمة أو قيد الإنشاء، مع مراعاة الحذر من العقار الذي لديه عيوب إنشائية.
  • الترويج العقاري للفيلا المراد الاستثمار بها بطريقة جيدة.
  • ضرورة حساب كافة التكاليف، مثل رسوم الخدمات والصيانة وغير ذلك من تكاليف الاستثمار بالعقار السكني.
  • وضع خطة وأهداف استثمارية للفيلا، من حيث تحديد إن كان هدف استثمارها هو البيع ام التأجير.
  • تجهيز قائمة بجميع معلومات التواصل مع الأشخاص الذين لديهم صلة تامة بمجال التجارة العقارية
  • الاستفادة من تأجير الفلل، وخاصة إنها تحقق أرباحا يومية من الإيجار اليومي في دبي.

تجدر الإشارة هُنا إنه رغم الفوائد والنصائح المختلقة التي تدعو المستثمرين إلى الاستثمار في فلل دبي إلا إن اتخاذ قرار شراء فيلا أو استئجارها قد يُمثل معضلة لدى الكثيرين، ولهذا يجب الإلمام بالمتغيرات التي تساعد في تحديد الخيار الأفضل، فعلى سبيل المثال، دبي هي مدينة مزدهرة وكبيرة وفيها العديد من القوانين التي تضبط إجراءات الاستثمار والتملك العقاري، فالقانون يُلزم أصحاب المنازل بتسديد دفعة أولى لا تقل قيمتها عن 25% من قيمة العقار، وذلك في حال الشراء للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي فإن الشقة الواحدة الاي تتكون من ثلاث غرف تحتاج لدفع مبلغ لا يقل عن 600 ألف درهم وهو ليس بالأمر اليسير للعديد من المستثمرين، ولذلك يجب التأكد من دقة اختيار وانتقاء السوق المناسب قبيل الشروع في الاستثمار العقاري، وكذلك يجب تحديد الخيارات المالية المثالية عند شراء الفيلا أو العقار السكني، ومعرفة كامل المعلومات الخاصة بدفع رسوم الصيانة الدورية للعقار، حيث كشفت صحيفة ذا ناشيونال بأن رسوم الصيانة للعقار السكني في دبي تتراوح ما بين  70 إلى 100 ألف درهم سنوياً، وهي رسوم يجب دفعها وتحملها عند اتخاذ قرار الشراء أو الاستثمار.

ما هي مميزات شراء فيلا في دبي للأجانب

اعتمدت الحكومة الإماراتية على توفير تسهيلات شتى للأجنبي الذي يرغب بشراء فيلا عقارية في دبي، وذلك بعدما كانت عملية الشراء مقتصرة على المواطن الإماراتي، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بحيث قدمت مزايا للمستثمر الأجنبي ومنها:

  • تسهيل إجراءات شراء عقار في مناطق التملك الحر في إمارة دبي.
  • إتاحة حق تملك العقار على شكل مُلكية مطلقة لا تقيد الأجنبي بزمن معين.
  • منح الأجنبي حق الانتفاع بالعقار، أو تأجيره لمدة لا تزيد على 99 سنة في المناطق التي تحددها دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
  • عدم اشتراط عمر أو سن معين للأجانب عند شراء عقار دبي.

إجراءات عملية بيع وشراء فيلا في دبي

تتن عملية البيع والشراء للفلل بطريقتين، وذلك إما عن طريق مراكز خدمة البيع في دبي (مكاتب أمين التسجيل العقاري)، أو عبر تطبيق دبي ريست واتباع خطوات شراء العقار عن طريق مراكز خدمة العملاء، وذلك بالتوجه إلى أحد مراكز الخدمة وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، ليتسنى للموظف إدخال بيانات معاملة شراء العقار قانونيًا، ومن ثم المضي في إجراءات دفع الرسوم والحصول على إيصال الدفع.

ما هي المدة الزمنية المتوقعة لإتمام خطوات شراء فيلا في دبي؟

عادة ما تحدد المدة الزمنية اللازمة لإتمام خطوات شراء الفلل في دبي بدقائق معدودة لا تتجاوز ٣٥ دقيقة، بينما يتطلب إتمام المعاملة العقارية في دبي بموعد أقصاه شهر (٣٠ يوم) من تاريخ التوقيع على اتفاقية البيع.

هذه كامل المعلومات التي تخص الاستثمار في الفلل بإمارة دبي، وينصح المستثمر قبل المضي بالشراء أن يتأكد بأن جميع الأوراق المتعلقة في العقار صحيحة وقانونية.