News

تفقد التحديثات

هل تفضّل خطط الدفع النقدي أو شراء وبيع العقارات بالتقسيط؟

هل تفضّل خطط الدفع النقدي أو شراء وبيع العقارات بالتقسيط؟

هل تفضّل خطط الدفع النقدي أو شراء وبيع العقارات بالتقسيط؟

هل تفضّل خطط الدفع النقدي أو شراء وبيع العقارات بالتقسيط؟

هل تفضّل خطط الدفع النقدي أو شراء وبيع العقارات بالتقسيط؟ لا يختلف اثنين على أن دبي تعد من أفضل الوجهات في العالم لأي حاجة كانت، سواء كنا نتحدث عن الحاجات المعيشية أو السياحية وحتى الاستثمارية، ويساعد في ذلك ما تتسم به بيئتها من مزايا اقتصادية وخدمية واجتماعية تُقدّم للمقيمين والمستثمرين لا يمكن الحصول على مثلها في دول أخرى، وعلى نحو خاص فإن هذه المزايا تعتبر أكثر فرادة في المجال العقاري، حيث تشهد دبي ازدهاراً عقارياً لا مثيل له ويمكن ملاحظته دون الحاجة لعرض الإحصائيات او البيانات أو التقارير السنوية.

وفي هذا الصدد يمكن الإشارة لأبرز الأسباب التي تشجّعك على الاستثمار في عقارات دبي على النحو الآتي:

  • عدم وجود ضريبة على الممتلكات.
  • تحقق الاستثمارات العقارية في دبي عائدات إيجارية عالية تصل إلى 8% سنويًا، وهي النسبة التي لا يمكن تحقيقها حتى في أكبر المدن في العالم.
  • دبي مدرجة في قائمة أكثر 10 مدن أماناً حول العالم، فلديها معدل جريمة منخفض ونظام قانوني فعّال.
  • أسعار العقارات لكل متر مربع أقل مما هي عليه في العديد من المدن الأخرى حول العالم، فيمكن امتلاك عقارات رئيسية بأسعار ميسورة.
  • يمكن للمستثمرين التقدم للحصول على تأشيرة الإقامة التي تمتد حتى 10 سنوات إذا كان لديهم استثمار عقاري بحد أدنى 750 ألف درهم إماراتي.
  • تعتبر دبي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وهذا يجعلها مكانًا جذابًا ومثاليًا للاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع العقارات، والذي سيساهم في تحقيق عائد استثمار ومعدلات نمو عالية.
  • توفر دبي مجموعة متنوعة من خيارات الاستثمار في سوق العقارات فيها، كالاستثمار في قطاعات مختلفة مثل العقارات السكنية، والفنادق، وخدمة الغرف، والشقق، وغير ذلك.
  • تتميز دبي بأن لديها أسرع معدل نمو سكاني في العالم، وذلك بمعدل متزايد يبلغ حوالي 10.7% سنويًا.
  • يمكن للمستثمرين الأجانب شراء عقارات في دبي في مناطق التملك الحر، وهذا يسمح لهم بالحصول على ملكية كاملة للعقار وحرية التصرف فيه من حيث البيع أو التأجير أو حتى العيش فيه، كما تنتقل ملكية العقار بالورث.

من المؤكد أن سداد دفعة مقدمة بنسبة 100% عند شراء عقار من عقارات دبي هو أمر صعب على العديد من المستثمرين، ولذلك يشيع خيار شراء أو بيع العقارات بالتقسيط، حيث يقدم مطورو العقارات خطة الدفع هذه بهدف تيسير وتسهيل عملية بيع العقارات، وفي نفس الوقت تمنح المشترين المزيد من السهولة والراحة، فيتم تحديد عدد الأقساط التي يجب سدادها مقابل تملّك العقار، وتوضيح الفترة الزمنية التي يجب أن تتم العملية خلالها، إلى جانب تعيين مبلغ محدد ليتم سداده في كل قسط خاص بعملية بيع العقارات بالتقسيط.

 

عادةً ما يقوم مطورو العقارات بتقسيم خطط الدفع بالتقسيط بصورة منتظمة إلى نسب مدفوعة في مراحل مختلفة من المدة حتى التسليم. فمثلاً، إذا حصل المشتري على خطة سداد بنسبة 60:40، فذلك يعني أنه سوف يدفع ما نسبته 60% من تكلفة العقار على أقساط حتى التسليم ونسبة 40% المتبقية عند تسليم العقار.

وفي أغلب الأحيان يمكن رؤية خطط الدفع بالتقسيط بالنسب: 10:90، 20:80، 40:60، 50:50، 60:40، 70:30، 25:75، إلخ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسب ليست ثابتة وقد تختلف من مطور عقاري إلى آخر.