News

تفقد التحديثات

أبرز 9 من قواعد الاستثمار العقاري الناجح في 2024

أبرز 9 من قواعد الاستثمار العقاري الناجح في 2024

أبرز 9 من قواعد الاستثمار العقاري الناجح في 2024 لا يزال مستقبل الاستثمار العقاري في دبي واحدة من أكثر الخيارات جاذبية للمستثمرين من حول العالم، حيث لا يعد وسيلة لتحقيق العوائد المالية فقط، بل أداة قوية أيضًا لتحقيق الاستقرار المالي وتنويع المحفظة الاستثمارية، ولكن لا يخلو الأمر من بعض الصعوبات والتحديات. لذلك تأتي قواعد الاستثمار العقاري الناجح في 2024 كمفتاح لمواجهة التحديات المتوقعة، حيث يجب على المستثمر أن يتكيف مع التغيرات المستمرة في السوق والتعامل مع الفرص المتاحة بحرص وذكاء، ومن خلال تحليل أهم استراتيجيات وأسس الاستثمار في العقارات نستعرض من خلال موقع مسكنك سبيلك نحو تحقيق النجاح المالي في هذا المجال المعقد.

ما هي أبرز قواعد الاستثمار العقاري الناجح في 2024؟

توجد بعض الصفات الشخصية التي لا تنفك عن المستثمر الناجح، مثل المغامرة وتحمل المخاطر وحب التجربة، كما تأتي الخبرات الفردية في مرتبة متقدمة في سبيل تحقيق التفوق الاستثمار بالقطاع العقاري، وللحديث عن أهم قواعد الاستثمار العقاري، إذا نحن بصدد تناول النقاط التالية:

دراسة السوق والتخطيط الجيد

الدراية بكافة تفاصيل السوق العقاري والمجال الذي ترغب في الاستثمار بداخله، هي أولى خطواتك نحو تحقيق تطلعاتك، كذلك لا يمكنك الوصول إلى أهدافك في هذا القطاع الضخم بدون التخطيط الدقيق والشامل للعملية الاستثمارية.

حدد أهدافك من الاستثمار

ما الذي أسعى إليه من خلال هذا الاستثمار؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه المستثمر على نفسه في بداية الأمر، وللإجابة التفصيلية عليه يجب تحديد الغرض من وضع رأس المال في العقار سواء على المدى القريب أو البعيد، كما يمكن استشارة الخبراء لدراسة الأمر بشكل علمي منظم.

تنويع الاستثمارات

لا تضع أموالك في شراء عقار استثماري في دبي واحد، هي واحدة من أبرز قواعد الاستثمار العقاري الناجح في 2024، فإذا كنت تود وضع رأس مال معين داخل القطاع العقاري، من الأفضل توزيعه على عدة عقارات وليس عقارًا واحدًا.

الاستثمار في مجال عقاري معين

استكمالًا للنقطة السالفة، يجدر بك التركيز على مجال معين في العقارات دون غيره لاسيما في البداية، فعلى سبيل المثال إذا أردت تنويع استثماراتك العقارية يجب أن تكون في قطاع معين مثل القطاع السكني فقط، وذلك من خلال شراء وحدتين أو أكثر وعدم ضخ رأس المال في وحدة سكنية فقط.

تكوين علاقات في السوق والتعامل مع مطورين ذوي سمعة جيدة

تقطع العلاقات الطيبة في السوق العقاري شوطًا كبيرًا من المسافة في رحلة الاستثمار العقاري، حيث يتسم هذا المجال بالتغير الدائم والذي يحتاج بالطبع على الإطلاع المستمر على مستجداته من خلال العاملين في القطاع.

كذلك يوفر لك عقد التحالفات مع المطورين الثقة تحقيق الإنجازات بكفاءة أعلى وفي وقت أقصر.

اختيار المنطقة الاستثمارية بعناية

يمثل الموقع الجغرافي للعقار جزءًا لا يتجزأ من قوته التسويقية وقيمته الإجمالية، حيث يمكن أن تتفاوت الأسعار بين وحدتين متماثلتين في المواصفات وفق موقع كلًا منها، لذلك لابد من إعطاء هذا الجانب حيزًا كبيرًا من اهتمامك أثناء الرغبة في الاستثمار.

استغلال الفرص والاستفادة من الخبرات

يقوم المجال العقاري بصفة رئيسية على خبرات شخصية بحتة، لذا يجب أن يتصف المستثمر بالخبرات والمهارات اللازمة التي تمكنه بلوغ غايته الاستثمارية، ولكن ماذا إن لم يكن صاحب خبرات كافية؟

يأتي هاهنا دور ذوي الخبرات وضرورة الاستفادة منهم والتعلم من أخطائهم، علاوة على ذلك يمكن التعامل مع كوادر عقارية مرموقة في السوق والتعلم من تجاربهم وخبراتهم بشكل مجاني أو بمقابل مادي، مثلما يقدم لك موقع مسكنك نخبة من فريقه المتمرس في سوق الإمارات العقاري بصورة مجانية تمامًا.

كما يجب عليك النظر إلى الفرص السانحة ومحاولة استغلالها بالشكل الأمثل، لاسيما في المشاريع الجديدة والناشئة.

عدم الاعتماد على التمويل الخارجي والقروض

يتلخص مفهوم الاستثمار في وجود رأس مال معين يسعى المستثمر إلى وضعه داخل عقار للحصول على أصل ثابت، ولكن يلجأ البعض إلى سحب القروض لشراء عقار ثم سداده تدريجيًا، وهذا ما قد يضع المالك في ورطة التقلبات التي يشهدها السوق على المستوى الداخلي أو على مستوى الاقتصاد العام.

تقبل المخاطر واحترافية التعامل معها

يعد العقار وعاء آمن للمدخرات سواء في الأوقات العادية أو فترة الأزمات، ومع ذلك يجب أن يتوقع المستثمر وجود المخاطر.

إليك: 6 نصائح وأفكار للاستثمار العقاري في دبي

في ختام هذه المقالة، يجب التأكيد على أن قواعد الاستثمار العقاري الناجح في 2024 إحدى أفضل السبل لتحقيق النتائج المالية المرجوة بجودة وكفاءة عالية، وإذا كنت ترغب في مناقشة أيًا من النقاط السابقة أو في حاجة إلى مشورة خاصة تواصل معنا عبر الواتس اب.

يوفر لك موقع مسكنك فرصة الحصول على رفيق استشاري موثوق طوال رحلتك وصولًا إلى محطة إنجاز رؤيتك الاستثمارية، بداية من تقديم المعلومات التفصيلية والتحليلات العقارية وحتى خدمات الدعم الشخصي، وذلك مجانًا بدون عمولة.